تقليص الدوام الرسمي لوزارات غزة اليوم وغدا حتى الساعة ال12 ظهراً
الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
البرادعي وغنيم يبدآن حملات التشكيك بتعليمات أمريكية الجيش والشرطة أعدا خطة إحكام لمواجهة أية محاولات للخروج علي ...
أبو صبحة: فتح معبر رفح اليوم        الاتحاد الأوروبي يناقش الاعتراف بـ'دولة فلسطين' اليوم الأربعاء        روسيا ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى فلسطين        الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة 5 قرارات لصالح فلسطين        الرئيس الإسرائيلى ينتقد مشروع 'قانون يهودية الدولة' ويراه 'يخدم اهداف الاعداء'!        زعيم المعارضة القطرية: الدوحة مولت مظاهرات 28 نوفمبر بـ10 ملايين جنيه        إسرائيل: مخابراتنا جندت مسؤولين عرب        الفلسطينيون .... ومجلس الامن ... ونصيحة كيري        حق الطفل فى الإسلام يبدأ منذ اختيار الزوج لزوجته        أطعمة تخلصك من السعال شتاءً        تهم تلاحق محجبة عربية الأصل تحرشت بتلميذها الأميركي        القوى والفصائل في لبنان: المخيمات الفلسطينية لن تكون ممراً أو مقراً لأي فتنة تستهدف وحدة لبنان        نادي الاسير : ادارة سجن 'جلبوع' تنكّل بالاسرى        دراسة إسرائيلية: 'أنصار بيت المقدس' نشأت بإحدى مخيمات غزة.. ولها علاقة وثيقة بكتائب القسام        غزة: هل المطلقة وصمه عار في المجتمع؟        النخالة: عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه في القاهرة سيذهب بنا إلى مواجهة جديدة..