أبو مازن:اذا وافقت حماس سنذهب للانتخابات وإذا لم توافق فالقرار للمركزي
الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
 لو قام مركز ما بإجراء استطلاع للرأي، حول ثقة الجمهور بإمكانية إجراء مصالحة في المدى المنظور، فستكون النتيجة في ...
مركز كارنيجى: قطر واجهت هزيمة جيوسياسية        فتح بمصر: السفير الشوبكي سجله حافل بالانجازات        التميمي يحذر إسرائيل من انتفاضة إسلامية        بوتين: 'ماركيز' صديق مقرب لروسيا        ترتيبات أمنية اسرائيلية: الكلاب بديلا عن الجنود على الحدود مع سوريا        نبيل نعيم: الجيش المصري الحر «سبّوبة الإخوان» لاستنزاف المحفظة القطرية        ليتوقف جنون التحريض        أوباما يتجسس على المسلمين حول العالم        ما حكم رقص المرأة لزوجها ؟وهل يجوز ان تلبس له ملابس الراقصات؟        10 فوائد مذهلة لعصير الليمون !        5 إصابات بحادث إنقلاب مركبة شمال رام الله        المخيمات الفلسطينية في لبنان بؤرة لصراع الفصائل المتناحرة        المئات يتظاهرون أمام سجن 'هداريم' للمطالبة بتحرير الأسرى        عراقيون: الرغبة بالتغيير دافعنا للمشاركة في الإنتخابات        الشقق السكنية الباهظة تقوض ما تبقى من احلام شباب غزة        “دحلان” ربما يحضر إجتماع المركزي