الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
لا تستحي «حماس» في تصوير وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه في غزّة بأنّه “انتصار”. إذا كان وقف النار الطويل المدى، ...
مصر تواصل اتصالاتها لاستئناف مفاوضات غزة        حماس تدعو فتح لاستكمال تنفيذ اتفاق المصالحة        جرافات الاحتلال تهدم مصنعا للألبان بالخليل        الهباش:خطة سلام فلسطينية تتضمن استئناف المفاوضات خلال 9 أشهر والانسحاب في 3 سنوات        جدال حاد بين ليفني ويعلون حول 'المسار السياسي'        'هأرتس': وثائق تثير بعض الشكوك حول إعلان أن حماس خططت للانقلاب على السلطة الفلسطينية        مبادرة فلسطينية: اتحاد اقتصادي 'ثلاثي' مع الأردن وإسرائيل        ماذا قال الوزير عن خسائر الجهاز المصرفي ورواتب غزة وديون السلطة؟        تنظيم “الدولة الاسلامية” يعلن الحرب على علماء سعوديين ويضعهم على قائمة الاغتيالات        اخسري وزنك الزائد مع رجيم الثلاثة أيام        بالفيديو: شاهد زواج شاذين علناً بمركب وسط النيل بالقاهرة..!!        تحذير أممي.. نصف شعب سوريا نزح واللاجئون بالملايين        الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة        ما لم يأت به الانتصار العسكري فوراً سيحققه كي الوعي لاحقاً        بيت حانون: مواطنون يقضون نهارهم في الخيام وليلهم بالمدارس        غزة- جنون في أسعار الشقق إن توفرت