الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
صعّدت حركة حماس من لغتها وخطابها في ظل احتفالها بذكرى انطلاقتها عام 2014، بعد 3 حروب دامية وانقلاب، وهي وإن نقضت ما ...
النائب ماجد ابو شمالة ينفي أي علاقة لأبناء        واشنطن لن تدعم المشروع الفلسطيني في مجلس الامن        قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً من جودة البيئة لبحث آليات الفحص الدوري لأبراج الهواتف النقال        رئيس هيئة الانتخابات بتونس: تهديدات إرهابية تستهدف العملية الانتخابية        حزب العمل يغلق باب الترشح و6 متنافسين عرب على مقعدي الاقليات        سليمان سخر من طلب الأمريكيين عينة دم الظواهري: لو رغبوا فى قطع يديه لأرسلتها إليهم        فاينانشيال تايمز: إسرائيل ستخسر أمنها وأرضها اذا تردت علاقاتها مع أوروبا        من هو العميل الإسرائيلي في 'حزب الله' وماذ قدّم للموساد؟        فيديو.. كريمة مخالفًا شيخ الأزهر: داعش كفار        الخل والزنجبيل .. للتخلص من الدهون        مصر.. أول خُلع بين زوجين بسبب ''كيم كارداشيان''        لا تفعلوا 'العيب' ؟!        بنود اتفاق قيادة الإضراب مع إدارة السجون        هكذا تمت صناعة 'داعش'.. القصة الكاملة من داخل سجن 'بوكا'        مرضى الثلاسيميا.. تهميش في العمل ومعاناة في الحصول على العلاج        'بلا وطن' جنسية كل لاجيء فلسطيني فر من سوريا الى اوروبا !