الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
من يتابع التصريحات التي يدلي بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلاحظ أنه يعيش حالة تخبط وارتباك شديدين فهو ...
حماس تسطو على محلات بيع الأخشاب        رئيس مجلس 'أشكول' يدخل الكنيست حاملا الـ'قسام'        عائلة من غزة تناشد الرئيس التدخل لتأمين خروج ابنائها من اليمن        الأردن رئيساً لمجلس الأمن غداً        نتنياهو‬: الاتفاق في لوزان يمهد الطريق لحصول ايران على السلاح النووي        حماس تتستر على خلافاتها بإحداث فلتان أمني في قطاع غزة        خارطة طريق أممية: هدنة بين حماس – فتح وإسرائيل ..عكيفا الدار        وثيقة سرية اسرائيلية لمواجهة امكانية تقديم دعوى ضد اسرائيل امام لاهاي        أسباب تسمية الشهور الهجرية بهذه الأسماء        طريقة تحضير بلسم طبيعي للشعر الجاف        طفل يولد ورقم 12 محفور على جبينه        في يوم الأرض: الفصائل الفلسطينية في لبنان تؤكد التمسك بحق العودة        جنين :الحكم على الأسيرة منى قعدان بالسجن 70 شهراً        انتصار ساحق بفضل خطاب الكراهية وزيادة نسبة التصويت        'وردة' .. أول إعلامية كفيفة في فلسطين!        السياحة تجني الملايين