الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
توجه الرئيس محمود عباس الى الامم المتحدة لعرض خطته السياسية لحل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وفق جدول زمني محدد، وقدم ...
القيادة تؤيد خطاب الرئيس عباس        الخضري : الطريق المختصر لإعادة إعمار قطاع غزة يبدأ من رفع الحصار        تعديلات على مسارات الطرق بمراكز مدن الضفة بالعيد        رايتس ووتش: أردوغان كمم جميع الأفواه المعارضة له        إعلان للإسرائيليين: 500شيكل يوميًا لمن يستوطن منزلًا بسلوان        تعرف على الحقائق الـ 10 التي تجهلها عن كوريا الشمالية !        ليفي قال الحقيقة التي لا يود الإسرائيليون سماعها        عباس من منبر الدفاع عن غزة أمام العالم الى جلد ابناءه بخصومات مجحفة        الإعجاز العلمي في بصمات الأصابع        7 أطعمة تقوي أظافرك        شاهد: فيديو يحبس الأنفاس.. نمر يهاجم شاباً ويقطعه إرباً        الجالية الفلسطينية في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا        قبل الإفراج عنه بخمسة شهور.. وفاة والدة الأسير نمر ابو مصطفى        انتصار الصهيونية أم بداية انكسارها        هل الحيايا التي تباع للأطفال تحتوي على تاريخ صلاحية؟        احمد يوسف يتحدث عن خطاب الرئيس والتفاوض مع اسرائيل وداعش والمصالحة