استهداف عمارة اليازجي للمرة السادسة بالقرب من مسجد العباس غرب غزة
الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
يقول الكاتب سليم نصار في إجابة على سبب قبول حماس بالحرب البرية على غزة  أنه بعدما اختير أحمد الشقيري رئيساً للمجلس ...
الرئيس: غضبنا كبير        شريحة هاتف برقم 'أسير القسام' تدخل مزادا في موريتانيا        أبو زهري: حماس وافقت على مقترحات الصليب لكن الاحتلال رفضها        سقوط أربعة صواريخ على بئر السبع        بالفيديو: غسان عليان بعد خروجه من المستشفى: أنا عائد لغزة        العملية العسكرية على غزة تهوي بإيرادات الطيران الإسرائيلي        خط المواجهة        تخوف إسرائيلي من لجنة تحقيق دولية على غرار 'غولدستون'        ما حكم إخراج “زكاة ألاموال” على شكل طرود تموينية..؟؟        أي أطعمة تؤذي بشرتك في رمضان؟        روسية تغتصب شاب حاول سرقتها        الإمارات تقدم تبرعا بقيمة 15 مليون دولار للفلسطينيين بسوريا        الاحتلال يحول 17 نائبا للاعتقال الاداري منذ بداية الحملة        صواريخ حماس والشأن الإيراني        بلد المليون شهيد تودّع شهداءً في غزة        هل سيُحقق الفانوس السحري شاؤول مطالب غزة؟