واشنطن: المساعدات الامريكية للحكومة الفلسطينية الجديدة ستأتي بناءً على سياستها
الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
كتب المناضل// توفيق أبو خوصة بشائر إيجابية يرددها ويتطلع إليها بشغف و أمل الكل الفلسطيني ، وتصريحات تصل لدرجة الغزل ...
الرئيس: لا تناقض بتاتاً بين المصالحة والمفاوضات        مصدر أمريكي: اي حكومة فلسطينية جديدة يجب ان تعترف باسرائيل        بيت لحم: إتلاف 2.5 طن بطيخ مهرب من مستوطنات الأغوار        بحجة حماية قبر 'سليمان شاه' قوة عسكرية تركية من 300 جندي تدخل سوريا        في اعقاب المصالحة.. تدريبات عسكرية اسرائيلية كبيرة في الضفه بقيادة غنتس        فياض ليس مستبعدا ان يكون معهم :تحويل عدد من كبار المسؤولين للقضاء بتهمة الفساد ...        حاجز يعلون        محددات السياسة التركية تجاه حماس        حكم لبس المرأة الباروكة تزينا لزوجها ؟        خلطة لتبييض تحت الابط قبل الحمام        أب يقتل طفله لعدم استجابة الأطباء في إسعافه بأسيوط        المخيمات الفلسطينية في لبنان بؤرة لصراع الفصائل المتناحرة        أبناء الأسيرة أحلام عيسى يطلقون صرخة استغاثة للإفراج عن والدتهم        مركز كارنيجى: قطر واجهت هزيمة جيوسياسية        حمام الشفاء في نابلس ...من 800 عاما ولا يزال يستقبل زائريه        هل جاء وفد المصالحة لأكلة سمك في غزة؟