الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
مرّت علاقة «مصر» «بحركة المقاومة الإسلامية» بمراحل متتالية منذ نشأة الحركة وقد تأثرت تلك العلاقة بطبيعة النظام القائم ...
أين رجال حماس الذين رفعت لهم قبعتها من القدس؟        عريقات يلتقي كيري الإثنين القادم        اقتحام خيمة عزاء الشلودي وتجدد المواجهات بالقدس        دفعة من قوات'البشمركة' تدخل كوباني        'ليفني': منع الفلسطينين من ركوب حافلات المستوطنين 'عنصرية'        الطبي الشرعي: 22 رصاصة إخترقت جسد الشهيد حجازي        بين التهدئة والاشتعال        فيلم وثائقي يكشف قاتل بن لادن        أحمد كريمة: الرسول أخبر عن 'داعش' والإخوان والسلفية الجهادية        8 أسباب تحرمك من خسارة الوزن رغم 'الرجيم'        حبيباته اكتشفنَ إصابته بالإيدز بعد وفاته!        واشنطن: هجوم قوات الأسد على مخيم للنازحين بإدلب همجي        'مصلحة السجون' ترفض وثائق للأسرى باللغة العربية        الكابنيت الإسرائيلي يخشى حرباً شاملة في الشمال        غزيون تحت 'نار المطر'..مأساة حقيقية        جنود قاتلوا بالشجاعية: كنا نشتم رائحة احتراق زملائنا