استشهاد ثلاثة من كبار قادة القسام في قطاع غزة
الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
أغلق الصحافي السوري المغامر نذير فنصة صحيفته (الناس). وفر لاجئا إلى إيران الشاهنشاهية (1956)! وفر ثلاثة ملايين عربي من ...
كتائب القسام تزف شهداءها القادة        برهوم: حديث نتنياهو عن تدميره لقدرات حماس العسكرية تسويق لانتصارات وهمية        الدولار يواصل الارتفاع مقابل الشيقل        اتصالات أمريكية تركية قطرية للوصول إلى وقف إطلاق نار        عضو كنيست يطالب بعرض نتنياهو ووزراء الكابنيت على جهاز كشف الكذب        ما هي الخيارات أمام نتنياهو للتعامل مع غزة؟        منع سكان الضفة من السفر للأردن        هل قصفت المقاومة الفلسطينية منصة استخراج الغاز قبالة سواحل حيفا؟        منافذ الشيطان الى القلب        10 نصائح تخلصك من آلام الدورة الشهرية        طفل هندي يبلغ وزن يديه 16 كيلوغراماً        د.مجدلاني موفدا لسوريا لوضع القيادة بتطورات العدوان الاسرائيلي ومتابعة أوضاع اللاجئين        الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل        قراءة في حقوق الملاحة الفلسطينية _ الميناء والمطار....        فكرة الهجرة من غزة تزداد في هذه الفترة ..من المسؤول؟        في مثل هذا اليوم 20/8 ,عرض الروم على خالد بن الوليد في معركة اليرموك هدنة '72 ساعة' .. فماذا فعل؟