الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
كيف يرضى على نفسه وزير الداخليه الدكتور رامي الحمد الله ان يكون وزير برتبة طرطور وهو رئيس الوزراء ويترك الامور الاوضاع ...
شروط اسرائيلية لتسليم جثمان الشهيد الشلودي        الرئاسة لـ نتنياهو: اسرائيل تتحمل مسؤولية التوتر في فلسطين والمنطقة        الضميري: سنلاحق مسربي الأراضي والأملاك مهما كان موقعهم        ضربات التحالف تحصد نحو 500 'متطرف' في سوريا        ضبط 100 كغم من الماريجوانا واعتقال 13 مشتبها شمال إسرائيل        'منظمة الأغذية العالمية': 33 مليون جائع بالوطن العربى        ما مدى خطر 'داعش' حاليا على إسرائيل؟ إجابة إسرائيلية        معبر ايرز .. ماذا يحدث في غرف المخابرات؟ معلومات مدهشة!!        المفتي: السبت المقبل الأول من محرم للعام 1436هـــ        5 خطوات لتجميل الحاجبين بطريقة سهلة وبسيطة        خطبها لابنه، فتزوجته !        أكثر من 260 أسرة فلسطينية نزحت من سوريا إلى غزة تطالب بحقوقها        100 غطاء لـ1200 أسير في 'مجدو'        سلق الإعمار واستمرار الحصار .        صيادون محررون: التحقيقات تتركز على مكان بدء تنفيذ عملية زكيم        في القدس.. إنتفاضة أم موجة تحريض إسرائيلي؟