الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
اقتلوا غزة إن شئتم أو ارموها في غيابة الجب وقولوا إن الذئب أكلها فهي تستحق أكثر من الموت لأنها زائدة دودية في جسد الأمة ...
استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية        محكمة أميركية تدين تمويل البنك العربي لأنشطة ارهابية        أبو يوسف: مبررات قرار(الانروا) لتقليص حجم مساعداتها للاجئين الفلسطينيين غير مقبولة        الوفد الفلسطيني: جريمة الاحتلال في اغتيال الشهيدين القواسمي وابو عيشة لتعطيل المفاوضات        الكابينت يصادق على بناء 12 ناطحة سحاب ومجمع للوزارات على مدخل القدس        النساء... عنصر تحتاجه الدولة الإسلامية لضمان البقاء        إجراءات جديدة لحماية أوباما من متسلقي سياج البيت الأبيض        هل تُشكّل ممارساتنا ... الفساد لدى أطفالنا؟؟؟!!!        البعثة الطبية تباشر تقديم الرعاية للحجاج        دراسة: الزواج ينقذ حياة النساء من أمراض القلب        الرجال في أوغندا يشتكون من الواقيات الذكرية 'الصغيرة جدا' بالنسبة لهم        الجالية الفلسطينية في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا        أسرى صفقة شاليط يضربون عن الطعام        سياسة قطر الخارجية وموازين القوى في الخليج        الفلسطينيون يرثون خيامهم        مستشفى المقاصد على حافة الانهيار