الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
البرادعي وغنيم يبدآن حملات التشكيك بتعليمات أمريكية الجيش والشرطة أعدا خطة إحكام لمواجهة أية محاولات للخروج علي ...
خطة فاشلة لقيادة عاجزة        اللجنة التنفيذية تنفي إرجاء خطوة التوجه لمجلس الأمن        الحمد الله: أتوقع وصول 200 مليون دولار خلال أيام لإعمار غزة        تركيا تحول كنيس يهودي لمتحف        'بتسيلم' ترد على نتنياهو: الإقامة الثابتة والحقوق ليست مكرمة أو منّة يمنحها الحاكم        تهريب مرسي كان الهدف من 'انتفاضة الشباب المسلم' في28 نوفمبر        هآرتس: عباس الجهة الرئيسية التي تمنع اشتعال الأوضاع        3 آلاف فلسطيني بـ'جزيرة فاضل' بمحافظة الشرقية بمصر يعيشون حياة غير آدمية        دراسة تؤكد: أعداد المسلمين في النمسا تتضاعف        6 أسئلة قبل الدخول في علاقة عاطفية        كوب دافئ من بول الأبقار يشفي مرضى السرطان - في الهند        بيروت : لقاء في صيدا يبحث تحسين الظروف المعيشية للاجئين في لبنان        مواجهات في سجن ريمون ووقوع اصابات في صفوف الاسرى        دراسة إسرائيلية: 'أنصار بيت المقدس' نشأت بإحدى مخيمات غزة.. ولها علاقة وثيقة بكتائب القسام        اصغر صحافية فلسطينية..جنا ام الثمان سنوات تلاحق بكاميرتها ممارسات الاحتلال        هآرتس: نضجت الظروف لنظام عنصري في إسرائيل