الاحتلال يمنع خمس طالبات من غزة من اكمال تعليمهن في الضفة
الخميس 26/7/2012م    15:35م

فلسطين- غزة :

 

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان أن النيابة العامة الاسرائيلية رفضت السماح لخمس طالبات من غزة من الانتقال إلى الضفة لإكمال تعليمهن الأكاديمي.

 

وقال سمير زقوت من مركز الميزان : تقدمنا مع جمعية جيشاه للمحكمة العليا بطلب النظر في منع خمس طالبات من الوصول إلى مقاعد الدراسة حيث قبلت المحكمة الادعاءات ولكن النيابة العام جددت رفضها بعد ثلاثة أسابيع من إعادة النظر في الطلب'.

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة في أيار الماضي، واعترفت السلطات أنه ليست هناك أية ادعاءات أمنية عينية ضد الطالبات، وأن الحديث يدور عن منع شامل يفرض على كل طالب من غزة يطلب الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

 

وأكد زقوت أن الرفض جاء نتيجة أسباب أمنية عامة كجزء من إعلان غزة كيان معادي مبينا أن النيابة العامة أقرت انه لا يوجد مشكلة أمنية شخصية خاصة بالطالبات.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على جميع مداخل الضفة ألغربية لذا يحتاج طلاب غزة إلى موافقتها للوصول إلى الجامعات

 

___

ي.ر

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
لا يوجد منا من لا يتفق على أن التضحيات التي قدمها الاسرى هي محل إعتبار وتقدير لدى كافة أبناء شعبنا فالأسرى هم الشهداء ...
اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري        مصدر مصري: اذا لم تطعن حماس بقرار تصنيفها ارهابية الحكم سيصبح نافذا        مصرع مواطن جراء سقوطه في حفرة امتصاصية قرب مخيم الجلزون        باحث أمريكي: السياسة الخارجية لإدارة أوباما متخبطة        غلنت: 'نتنياهو ويعلون علما بأمر الأنفاق ولم يحركا ساكناً'        مراقبون سياسيون: خطاب السيد نصرالله 'تحدي' يستند للقوة        جنرال 'إسرائيلي' يكشف عن وثيقة سرية بخط يد شارون ضد الراحل عرفات        لقاء بين حماس وحزب الله في بيروت        علي جمعة: لا يوجد شيء اسمه الإسلام الوسطي        5وصفات للحصول على رموش طويلة وكثيفة        مصرية أعلنوا وفاتها واستيقظت أثناء صلاة الجنازة        الأمم المتحدة: قطع المعونات عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا        شهادات اطفال قاصرين تعرضوا للتعذيب بشكل وحشي        تقدير موقف: ارتدادات عملية القنيطرة....أطلس للدراسات        أصحاب المنازل المدمرة في غزة أمام نكبة جديدة !        فلسطينيون يوظفون 'فيسبوك' لاختطاف جنود إسرائيليين