فيديو : مواطنون يحرقون ويمثلون بجثث بلطجية بمصر
الخميس 23/8/2012م    15:20م

مصر – القاهرة:

 

مازالت ردود فعل قتل وحرق المسجل خطر 'حمادة زقزوق' تتوالى فى دمياط فقد تباينت الآراء على صفحات الموقع الإجتماعى 'فيسبوك' على مقتل 'زقزوق' حيث إعتبر البعض أن حمادة زقزرق بطل قومي وبسبب نشره فضائح الشرطة على موقع 'يوتيوب' تم قتله، فى حين إعتبر الآخرون أنه بلطجى ومجرم ويستحق القتل، مثله مثل كثيرين يفرضون قانونهم على المجتمع بقوة السلاح وغير ذلك، وقد نشر ناشطون على موقع 'يوتيوب' لحظة حرق 'زقزوق' على طريق قرية الرطمة.

 

من ناحية أخرى أكد اللواء سامي الميهي مدير أمن دمياط، أن الشرطة ستلاحق قتلة حمادة زقزوق (36سنه) أخطر تاجر سلاح ومخدرات بدمياط بحسب قوله، والذي قتل على يد أهالي قرية الرطمة التابعة للشيخ ضرغام بمدينة عزبة البرج، وأشار مدير الأمن في تصريحات صحفية أمس الأربعاء أن فريق من البحث الجنائي يعمل للبحث عن المتهمين بمقتل 'زقزوق' ليأخذ القانون مجراه تجاه الجناة.

 

هذا وقد نشرت الصفحة الرسمية لمديرية أمن دمياط، التهم التى إرتكبها حمادة زقزوق، وبدأت كالتالى الإسم محمد محمد محمود زقزوق، وشهرته حماده زقزوق (36 سنة-عاطل) ومقيم بالشيخ ضرغام، والمسجل شقي خطر تحت رقم (31 فئة ب) فرض سيطرة ونفوذ، والسابق إتهامه في 18 قضية ما بين ( خطف-قطع طريق-سلاح ناري-سرقة) والمطلوب في 3 قضايا.

 

وفي حادثة أخرى قام المئات من أهالي قرية بندف التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية مساء أمس بقتل أربعة بلطجية حاولوا سرقة سيارة من أحد أبناء القرية تحت تهديد السلاح، وتم التمثيل بجثث البلطجية الأربعة وتعليقها علي أعمدة الكهرباء.

 

تلقي مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بمصرع أربعة مسجلين خطر علي يد مئات من أهالي قرية بندف، والتمثيل بجثثهم، وتعليقها على أحد أعمدة الكهرباء بالقرية بعد أن قاموا بجرهم بواسطة سيارة كان البلطجية يستقلونها لتسهيل جرائمهم.

تبين من تحريات المباحث أن أحد أهالي القرية استغاث من أربعة بلطجية كانوا يحاولون سرقة سيارته تحت تهديد السلاح بوسط القرية مستخدمين سيارة نصف نقل، وقاموا بإطلاق وابل من النيران علي المواطنين مما دفع أهالي القرية للرد عليهم بالأسلحة النارية والسنج والشوم، وتم قتل 2 من البلطجية داخل القرية فيما استطاع 2 آخران الهروب للزراعات المحيطة، وتم قتلهم أيضا بعد أن لاحقهما العشرات من الأهالي وتمكنوا من الإمساك بهما.

وقام عدد من المواطنين بسحب 2 من البلطجية بعد مصرعهما بحقول القرية وطافوا بهما شوارع قرية بندف بواسطة السيارة التى كانوا يستخدمونها في السرقة، فيما كان الأهالي قد قاما بتعليق جثتي اللصين الأخرين علي أحد أعمدة الكهرباء بوسط القرية ليكونوا عبرة لأمثالهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وما زالت الأجهزة الأمنية متواجدة بالقرية بشكل مكثف لتهدئة الأهالي ونقل الجثث لمستشفي منياالقمح العام وتولت النيابة التحقيقات.

يذكر أن هذة هى المرة السادسة التى يتمكن فيها أهالي الشرقية من القبض علي بلطجية والتمثيل بجثثهم بعد الثورة وكان أشهرها حوادث وقعت في قرى هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق ووادى الملاك التابعة لمركز أبو حماد وآخر بمركز كفر صقر .
 
 
 

___

أ.ي

 

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
 ذات مرة كتب شاعرنا الكبير محمود درويش 'على الأحياء أن يرثوا هدوء الريح .. أن يتعلموا فتح النوافذ .. أن يبكوا على ...
الرئيس يعلن غزة منطقة منكوبة        الجيش المصري ينفي قصف اسرائيل للحدود وسقوط قتلى        الحمد الله: السلطة تعمل على إعادة التيار الكهربائي لقطاع غزة        وفد اسرائيلي بالقاهرة لبحث تفعيل المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار        بيرس: الحرب على غزة استنفذت نفسها وينبغي وقفها        اسرائيل خائبة الامل من سحب سفراء اميركا الجنوبية وتدعوها للاقتداء بالدول العربية        'معاريف': حماس انتصرت وضربتها القادمة للجيش ستكون أكثر إيلاما        عملية موقع 'ناحل عوز' تثير الكثير من الأسئلة الصعبة باسرائيل        سعود الشريم إمام الحرم يدعو لغزة باكيا ويقول إن رحى الأيام دارت عليهم بقسوة        حيلة سحرية لإخفاء تباعد عينيك        بالفيديو: فودكا وأفلام اباحية في مقر أمير داعش        الإمارات تقدم تبرعا بقيمة 15 مليون دولار للفلسطينيين بسوريا        الاحتلال يعتقل مواطنين احدهما جريح وكلب الجيش يهاجم مسنا برام الله        صواريخ حماس والشأن الإيراني        غزة.. موت ودمار وجثث في الشوارع        حماس تعود مضطرة إلى القاهرة