ميليشيات تفتح النار داخل مسجد للسنة في محافظة ديالى العراقية، وثلاثين قتيلاً حصيلة أولية
10 آلاف قاض يشرفون على استفتاء دستور مصر
الثلاثاء 11/12/2012م    22:15م
مصر - القاهرة:

قال زغلول البلشي أمين عام اللجنة المشرفة علي الاستفتاء على الدستور المصري الجديد والمقرر السبت المقبل إن عدد القضاة وأعضاء النيابة الذين سيشرفون على عملية الاقتراع اقترب من 10 آلاف قاض حتى مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف البلشي، أنه جاري الآن توزيع القضاة وأعضاء النيابة علي عدد 13 ألف و100 لجنة فرعية و351 لجنة عامة علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضح البلشي أن اللجنة المشرفة على الاستفتاء قررت اعتماد نظام المجمع الانتخابي للإشراف على الاستفتاء بحيث يسمح للقاضي الواحد بالإشراف على أكثر من صندوق، وكان في السابق مخصص قاض لكل صندوق.

 

واعتمدت اللجنة، بحسب البلشي 9334 مجمعا انتخابيا علي مستوي الجمهورية سيتم توزيع القضاة عليها، وهو ما يعني أن عدد القضاة الموافقون حتى الآن يسمح بإجراء الاستفتاء خاصة مع توقعات بمزيد من الموافقات من القضاة المصريين وعددهم 19500 قاض للمشاركة في الإشراف على الاستفتاء.

 

وأشار البلشي إلى أنه لم يتم حسم فترة الاستفتاء حتي مساء اليوم فيما إذا كان سيتم الاقتراع في يوم واحد في جميع أنحاء الجمهورية أم يمتد على مدار يومين، مشددا على أن اللجنة العليا في اجتماع دائم من أجل للانتهاء من توزيع  القضاة علي اللجان الانتخابية.

 

وفيما أصدر النائب العام المصري، طلعت إبراهيم عبدالله بيانا دعا فيه القضاة المقاطعون للإشراف على الدستور إلى العدول عن قرارهم، قال أحمد الزند رئيس نادي قضاة القاهرة إن نسبة الرافضين للإشراف علي الاستفتاء من القضاة بلغت 90 %.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد الزند في النادي الذي يعتبر هيئة اجتماعية وليست جهة قضائية، وذلك ردا على تقارير إعلامية قالت إن القضاة منقسمون بشأن المشاركة في الإشراف على الاستفتاء المقرر السبت المقبل.

 

وأضاف الزند أن القضاة يعلقون الإشراف على الدستور لحين وضع مسودة دستور جديد يتوافق عليها القضاة والقوى السياسية والثورية.

 

جاءت هذه التطورات فيما قررت محكمة القضاء الإداري بعدم الاختصاص في نظر الطعون على إلغاء ووقف دعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور.
 
ــــــــــ
ك.ع
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
ذهبت «حماس» إلى مصر، بعد تردّد، من أجل الخروج من المأزق الذي ادخلت فيه قطاع غزة. في الأصل، هربت «حماس» إلى حرب غزّة ...
فتح تحمل مسئولية أمن كادرها في غزة لحماس        مشير المصري: العودة للمفاوضات مرهونة بالموافقة المسبقة على مطالبنا        وزارة الأسرى: اعتقال الزعارير يرفع عدد النواب المعتقلين إلى 36        وزير سويسري يطلع وفد الجامعة العربية على التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لإتفاقية جنيف الرابعة        رئيسة ميرتس تطالب نتنياهو الاعتراف بحكومة التوافق ورفه الحصار عن غزة        رويترز: استمرار عبور النشطاء والأسلحة إلى غزة عبر الأنفاق رغم حملة مصر لتدميرها        إسرائيل تعلّق في حزامها مزيداً من الجماجم.. إيهاماً بالنصر !        بريطانيا تكتشف مفاجأة عن مسلميها في 'داعش' وبالجيش        منافذ الشيطان الى القلب        جمال العيون: عادات سيئة تتسبب في “تجاعيد عينيك” تجنبيها        طبيب ألماني يغتصب مريضاته بدعوى البحث العلمي        الخارجية الأمريكية: 12 ألف مقاتل أجنبي من 50 بلدا في سوريا بينهم أمريكيون        فروانة: 400 أسير من غزة داخل السجون الإسرائيلية        قراءة في حقوق الملاحة الفلسطينية _ الميناء والمطار....        شواطئ غزة وخيراتها بعد العدوان: الاسماك تتطاير من الماء وتقع في قوارب الصيادين        بماذا رهن خالد مشعل العودة للمفاوضات؟