10 آلاف قاض يشرفون على استفتاء دستور مصر
الثلاثاء 11/12/2012م    22:15م
مصر - القاهرة:

قال زغلول البلشي أمين عام اللجنة المشرفة علي الاستفتاء على الدستور المصري الجديد والمقرر السبت المقبل إن عدد القضاة وأعضاء النيابة الذين سيشرفون على عملية الاقتراع اقترب من 10 آلاف قاض حتى مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف البلشي، أنه جاري الآن توزيع القضاة وأعضاء النيابة علي عدد 13 ألف و100 لجنة فرعية و351 لجنة عامة علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضح البلشي أن اللجنة المشرفة على الاستفتاء قررت اعتماد نظام المجمع الانتخابي للإشراف على الاستفتاء بحيث يسمح للقاضي الواحد بالإشراف على أكثر من صندوق، وكان في السابق مخصص قاض لكل صندوق.

 

واعتمدت اللجنة، بحسب البلشي 9334 مجمعا انتخابيا علي مستوي الجمهورية سيتم توزيع القضاة عليها، وهو ما يعني أن عدد القضاة الموافقون حتى الآن يسمح بإجراء الاستفتاء خاصة مع توقعات بمزيد من الموافقات من القضاة المصريين وعددهم 19500 قاض للمشاركة في الإشراف على الاستفتاء.

 

وأشار البلشي إلى أنه لم يتم حسم فترة الاستفتاء حتي مساء اليوم فيما إذا كان سيتم الاقتراع في يوم واحد في جميع أنحاء الجمهورية أم يمتد على مدار يومين، مشددا على أن اللجنة العليا في اجتماع دائم من أجل للانتهاء من توزيع  القضاة علي اللجان الانتخابية.

 

وفيما أصدر النائب العام المصري، طلعت إبراهيم عبدالله بيانا دعا فيه القضاة المقاطعون للإشراف على الدستور إلى العدول عن قرارهم، قال أحمد الزند رئيس نادي قضاة القاهرة إن نسبة الرافضين للإشراف علي الاستفتاء من القضاة بلغت 90 %.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد الزند في النادي الذي يعتبر هيئة اجتماعية وليست جهة قضائية، وذلك ردا على تقارير إعلامية قالت إن القضاة منقسمون بشأن المشاركة في الإشراف على الاستفتاء المقرر السبت المقبل.

 

وأضاف الزند أن القضاة يعلقون الإشراف على الدستور لحين وضع مسودة دستور جديد يتوافق عليها القضاة والقوى السياسية والثورية.

 

جاءت هذه التطورات فيما قررت محكمة القضاء الإداري بعدم الاختصاص في نظر الطعون على إلغاء ووقف دعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور.
 
ــــــــــ
ك.ع
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
لا يوجد منا من لا يتفق على أن التضحيات التي قدمها الاسرى هي محل إعتبار وتقدير لدى كافة أبناء شعبنا فالأسرى هم الشهداء ...
مصادر: صرف 60% من رواتب الموظفين        السيسي يقرر تشكيل قيادة موحدة لشرق القناة        الوزير الحساينة: الاثنين القادم سأحدد هوية من يعرقل زيارتي للضفة        إيطاليا 'قلقة' إزاء بناء مستوطنات إسرائيلية جديدة        غلنت: 'نتنياهو ويعلون علما بأمر الأنفاق ولم يحركا ساكناً'        مراقبون سياسيون: خطاب السيد نصرالله 'تحدي' يستند للقوة        جنرال 'إسرائيلي' يكشف عن وثيقة سرية بخط يد شارون ضد الراحل عرفات        لقاء بين حماس وحزب الله في بيروت        علي جمعة: لا يوجد شيء اسمه الإسلام الوسطي        خلطة طبيعية تعالج نحافة الوجه وتعيد النضارة إليه        مصرية أعلنوا وفاتها واستيقظت أثناء صلاة الجنازة        مقتل أكثر من 2600 لاجئ فلسطيني في سوريا        شهادات اطفال قاصرين تعرضوا للتعذيب بشكل وحشي        تقدير موقف: ارتدادات عملية القنيطرة....أطلس للدراسات        أصحاب المنازل المدمرة في غزة أمام نكبة جديدة !        فلسطينيون يوظفون 'فيسبوك' لاختطاف جنود إسرائيليين