وصول آليات خاصة من الاردن لاقامة اول مصنع 'كوكاكولا' في غزة
10 آلاف قاض يشرفون على استفتاء دستور مصر
الثلاثاء 11/12/2012م    22:15م
مصر - القاهرة:

قال زغلول البلشي أمين عام اللجنة المشرفة علي الاستفتاء على الدستور المصري الجديد والمقرر السبت المقبل إن عدد القضاة وأعضاء النيابة الذين سيشرفون على عملية الاقتراع اقترب من 10 آلاف قاض حتى مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف البلشي، أنه جاري الآن توزيع القضاة وأعضاء النيابة علي عدد 13 ألف و100 لجنة فرعية و351 لجنة عامة علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضح البلشي أن اللجنة المشرفة على الاستفتاء قررت اعتماد نظام المجمع الانتخابي للإشراف على الاستفتاء بحيث يسمح للقاضي الواحد بالإشراف على أكثر من صندوق، وكان في السابق مخصص قاض لكل صندوق.

 

واعتمدت اللجنة، بحسب البلشي 9334 مجمعا انتخابيا علي مستوي الجمهورية سيتم توزيع القضاة عليها، وهو ما يعني أن عدد القضاة الموافقون حتى الآن يسمح بإجراء الاستفتاء خاصة مع توقعات بمزيد من الموافقات من القضاة المصريين وعددهم 19500 قاض للمشاركة في الإشراف على الاستفتاء.

 

وأشار البلشي إلى أنه لم يتم حسم فترة الاستفتاء حتي مساء اليوم فيما إذا كان سيتم الاقتراع في يوم واحد في جميع أنحاء الجمهورية أم يمتد على مدار يومين، مشددا على أن اللجنة العليا في اجتماع دائم من أجل للانتهاء من توزيع  القضاة علي اللجان الانتخابية.

 

وفيما أصدر النائب العام المصري، طلعت إبراهيم عبدالله بيانا دعا فيه القضاة المقاطعون للإشراف على الدستور إلى العدول عن قرارهم، قال أحمد الزند رئيس نادي قضاة القاهرة إن نسبة الرافضين للإشراف علي الاستفتاء من القضاة بلغت 90 %.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد الزند في النادي الذي يعتبر هيئة اجتماعية وليست جهة قضائية، وذلك ردا على تقارير إعلامية قالت إن القضاة منقسمون بشأن المشاركة في الإشراف على الاستفتاء المقرر السبت المقبل.

 

وأضاف الزند أن القضاة يعلقون الإشراف على الدستور لحين وضع مسودة دستور جديد يتوافق عليها القضاة والقوى السياسية والثورية.

 

جاءت هذه التطورات فيما قررت محكمة القضاء الإداري بعدم الاختصاص في نظر الطعون على إلغاء ووقف دعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور.
 
ــــــــــ
ك.ع
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
و انتفضت غــزة لتحطم الأصنام التي أضاعت شرف و كرامة ونضال حـركة ' فــتـح ' ..!! انتفضت غــزة الشامخة التي تأبى ...
مهنا: مصر تفتح معبر رفح يوم الثلاثاء        قافلة 'جزائر 3' تصل اليوم الى غزة        الأرصاد: الأمطار تشتد الليلة على غزة والنقب حتى مساء الثلاثاء        المرزوقي هنأ الباجي قائد السبسي بفوزه        هجرة 226 يهودي أوكراني لـ'فلسطين'        تل ابيب: الفهم الإسرائيليّ لمصطلح الردع ضدّ حماس كبديل عن حسم الحروب غيرُ كافٍ        كاتب إسرائيلي: قصف غزة 'شعبوية' انتخابات        عميل الإشاعات.. يروي حكايته        المفتي: السبت 3 كانون ثاني المقبل ذكرى المولد النبوي        طرق العناية بالشعر خلال فصل الشتاء        بالفيديو: تفاصيل الاعتداء على طفل جنسيا ودفنه حيا        شبح الجوع يهدد مخيم اليرموك من جديد        أسرى ريمون يغلقون الأقسام بشكل كامل احتجاجاً على إهانة زوجة أسير        هكذا تمت صناعة 'داعش'.. القصة الكاملة من داخل سجن 'بوكا'        السفر عبر معبر رفح.. مغامرة تستحق الموت ...!        تقرير جمعية 'لاتيت': تفاقم الفقر في إسرائيل