منخفض 'حطين االخميس.. ومنخفض 'نين' يليه
الثلاثاء 18/12/2012م    11:36ص
فلسطين - رام الله :
 

تبدو نهاية العام 2012 أنها ستكون رطبة وباردة في فلسطين مع استمرار توقع قسم التنبؤات الجوية في موقع طقس فلسطين بتأثر البلاد بعدة منخفضات جوية ماطرة وباردة خلال الثلث الاخير من الشهر الحالي حيث يتوقع أن يؤثر منخفض حطين على البلاد تدريجياً يوم الخميس القادم يليه منخفض'نين' منتصف الاسبوع القادم وفيما يلي النشرة بالتفصيل.

يطرأ اليوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والتي تنشط احياناً مع أجواء باردة في الجبال في ساعات الليل والصباح الباكر بشكل ملحوظ.

وفي يوم الاربعاء يتوقع طقس فلسطين ان يطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ، تنشط احياناً، وخلال ساعات الليل تتكاثر السحب المنخفضة وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الامطار على أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد بمشيئة الله تعالى .

وفي يوم الخميس يتوقع طقس فلسطين ان تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً ومغبراً في بعض المناطق خصوصاً جنوب البلاد مع تساقط الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً على المناطق الشمالية من البلاد ، كما من المتوقع أن تشهد اجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية تساقطاً لأمطار محلية، وخلال ساعات الليل يشتد تساقط الامطار وينتشر الهطول تدريجياً ليشمل معظم المناطق وتكون الامطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وهبات نشطة من الرياح بالإضافة لتساقط زخات البرد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ، ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً وماطراً فوق معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية مع هبات نشطة من الرياح بالإضافة لتساقط زخات البرد احياناً وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً وما بين غائم جزئياً إلى غائم وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط امطار متفرقة خاصة خلال ساعات الصباح، وخلال ساعات المساء تخف حدة الامطار وتتوقف فوق معظم المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الاحد يتوقع أن تكون الأجواء مستقرة إجمالاً ، أما في يوم الاثنين يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يحمل اسم 'نين' وهي قرية فلسطينية صغيرة تقع بالقرب من مدينة الناصرة وعلى بعد حوالي 15 كيلومتر منها. يبلغ عدد سكان قرية نين حوالي 1600 نسمة جلهم من الفلسطينين.

ومن المتوقع أن يتجدد تساقط الامطار فوق معظم المناطق مجدداً خلال هذا المنخفض بمشيئة الله تعالى
 
 
__
أ.ي
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
من يتابع التصريحات التي يدلي بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلاحظ أنه يعيش حالة تخبط وارتباك شديدين فهو ...
مسؤول بحماس: حل قضية موظفي غزة        حماس ترفض اللجان وتقول :المصالحة تحتاج الى إرادة صادقة        أبو النجا: لجنة 'حل أزمات غزة' في حالة انعقاد 'دائم'        عبد الله الثنى: سنطالب الجامعة العربية بالتدخل العسكرى فى ليبيا        بتسيلم : تحقير اسرائيل لقرار 'العليا' أمر خطير        الذكرى ال '39' ليوم الأرض        'الكتب تعتبر عبوات ناسفة وتويتر كارثة': -هآرتس        وثيقة سرية اسرائيلية لمواجهة امكانية تقديم دعوى ضد اسرائيل امام لاهاي        على جمعة: «معتصمو رابعة ألحدوا.. لهذا السبب»        10 نصائح لالتقاط صورة ناجحة لنفسك        لوس أنجليس : أرقص أولاً ثم اذهب إلى العمل!        مهرجان حاشد في مخيم الرشيدية بلبنان بمناسبة الذكرى 25 لانطلاقة فدا        نيابة الاحتلال تطالب بحبس الأسير “أبو سيسي” 21 عام!        انتصار ساحق بفضل خطاب الكراهية وزيادة نسبة التصويت        'وردة' .. أول إعلامية كفيفة في فلسطين!        هل ستشارك فلسطين في القوة العربية المشتركة؟