منخفض 'حطين االخميس.. ومنخفض 'نين' يليه
الثلاثاء 18/12/2012م    11:36ص
فلسطين - رام الله :
 

تبدو نهاية العام 2012 أنها ستكون رطبة وباردة في فلسطين مع استمرار توقع قسم التنبؤات الجوية في موقع طقس فلسطين بتأثر البلاد بعدة منخفضات جوية ماطرة وباردة خلال الثلث الاخير من الشهر الحالي حيث يتوقع أن يؤثر منخفض حطين على البلاد تدريجياً يوم الخميس القادم يليه منخفض'نين' منتصف الاسبوع القادم وفيما يلي النشرة بالتفصيل.

يطرأ اليوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والتي تنشط احياناً مع أجواء باردة في الجبال في ساعات الليل والصباح الباكر بشكل ملحوظ.

وفي يوم الاربعاء يتوقع طقس فلسطين ان يطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ، تنشط احياناً، وخلال ساعات الليل تتكاثر السحب المنخفضة وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الامطار على أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد بمشيئة الله تعالى .

وفي يوم الخميس يتوقع طقس فلسطين ان تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً ومغبراً في بعض المناطق خصوصاً جنوب البلاد مع تساقط الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً على المناطق الشمالية من البلاد ، كما من المتوقع أن تشهد اجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية تساقطاً لأمطار محلية، وخلال ساعات الليل يشتد تساقط الامطار وينتشر الهطول تدريجياً ليشمل معظم المناطق وتكون الامطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وهبات نشطة من الرياح بالإضافة لتساقط زخات البرد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ، ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً وماطراً فوق معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية مع هبات نشطة من الرياح بالإضافة لتساقط زخات البرد احياناً وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً وما بين غائم جزئياً إلى غائم وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط امطار متفرقة خاصة خلال ساعات الصباح، وخلال ساعات المساء تخف حدة الامطار وتتوقف فوق معظم المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الاحد يتوقع أن تكون الأجواء مستقرة إجمالاً ، أما في يوم الاثنين يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يحمل اسم 'نين' وهي قرية فلسطينية صغيرة تقع بالقرب من مدينة الناصرة وعلى بعد حوالي 15 كيلومتر منها. يبلغ عدد سكان قرية نين حوالي 1600 نسمة جلهم من الفلسطينين.

ومن المتوقع أن يتجدد تساقط الامطار فوق معظم المناطق مجدداً خلال هذا المنخفض بمشيئة الله تعالى
 
 
__
أ.ي
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
قالوا عنه ما لم يقله مالك بالخمر ، خونوه وكفروه واتهموه بأبشع التهم ، دمروا المؤسسات وسيطروا علي قطاع غزة وانقسم الوطن ...
حماس تتوقع إطالة فترة إغلاق معبر رفح        المالكي مبرقا لشكري: مصر ستبقى عصية على كل المؤامرات        المحكمة الإسرائيلية تؤجل تسليم جثمان الشلودي ليوم غد        الجيش الليبي يسيطر على 90 بالمئة من بنغازي        بلدية تل أبيب توقف الرحلات الطلابية الى القدس        سيناريوهات الجيش المصري لمحاربة الإرهاب في سيناء        ما الذي يؤجج حرب القدس        حكومة البريطانية لشركات الانترنت: لإزالة كل ما يروّج للتطرف        معجزات قرآنية أذهلت العلماء حين اكتشافها        سيدتي تخلصى من القشرة نهائيا والى الأبد        الرملة - مقتل سيدة عربية رميا بالرصاص        أكثر من 260 أسرة فلسطينية نزحت من سوريا إلى غزة تطالب بحقوقها        السجن 20 عاما لشاب من البيرة بتهمة محاولة خطف مستوطنين        الكابنيت الإسرائيلي يخشى حرباً شاملة في الشمال        العلاج بالخارج واحتضار جرحى العدوان الأخير على غزة        «الهجرة» حلم يراود ذهن الغزيين للهروب من جحيم الحياة بحثا عن «الكرامة»