عبد ربه: إطلاق فضائية 'فلسطين مباشر' قريبا
الاربعاء 4/1/2012م    17:09م
فلسطين - رام الله:
قال المشرف العام على الإعلام الرسمي، ياسر عبد ربه، إن قناة 'فلسطين مباشر' ستبدأ بثها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وسيتم من خلالها تغطية جميع الفعاليات الوطنية والكفاحية كمقاومة الاستيطان والمسيرات الأسبوعية.

وأضاف خلال ورشة عمل نظمتها شبكة أمين في رام الله اليوم الأربعاء، بعنوان 'هيئة الإذاعة والتلفزيون.. كشف حساب' أن إطلاق القناة الجديدة يأتي من أجل تعزيز تحول هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى هيئة عامة.

وقال عبد ربه إن تلفزيون فلسطين سيشهد منتصف العام الحالي نقلة نوعية على مستوى البرامج ونشرات الأخبار'، منوها إلى أن 16 ساعة بث يوميا لا تكفي لتغطية جميع الأنشطة والفعاليات داخل وخارج الأرض الفلسطينية.

وأضاف: لقد 'قمنا بإنتاج فيلم طويل واحد عن تاريخ الإعلام في الأرض الفلسطينية منذ العام 1930، وذلك نتيجة لقلة الإمكانيات التي يحظى به التلفزيون، ونعمل على النهوض بمستوى التلفزيون من خلال توسيع انتشاره، وفتح مكاتب في مختلف محافظات الضفة، التي لم تكن على علاقة وثيقة بالتلفزيون سابقا'.

ونوه عبد ربه إلى أنه ورغم حالة الانقسام التي مرت بها الأرض الفلسطينية، إلى أن التلفزيون حاول استقطاب آراء الفصائل الأخرى، فيما تم إغلاق مقر التلفزيون في غزة، ومنع طاقمه من العمل، إلا أنه بدأ يعود تدريجيا لبث برامج تحاكي هموم القطاع.

من ناحيته، قال مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين عماد الأصفر: إن'هناك تقصيرا في دعم التفزيون من قبل مؤسسات المجتمع المدني، ورغم ذلك استطاع تحقيق إنجازات عديدة من بينها تسديد ديونه البالغ قيمتها 7،5 مليون شيقل، بالإضافة إلى استطاعته كسب ثقة الموردين، كما ارتفعت إيرادات الهيئة لتصبح عام  12،5%، بعدما كانت هذه النسبة متدنية عام 2009'.

وأضاف الأصفر:' أصبح هناك إقبال كبير على الإعلان في التلفزيون، بالإضافة إلى رغبة بعض المؤسسات في تقديم برامج مختلفة بعدما لمسوا تحسنا واضحا في أدائه، إضافة إلى قيام التلفزيون بتشغيل عدد من الشباب والفتيات بنظام العقود، مما جعل معظم العاملين فيه من الجيل الشاب'.

من جهته رأى مدير النشرة العبرية بوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا' فايز عباس، أن هناك تحولا في تلفزيون فلسطين من حيث تطرقه للأخبار والأحداث الدائرة في أراضي العام 48 على مدار العامين الماضيين، بعد أن كانت هذه الأخبار مغيبة تماما.

وطالب الإعلامي عباس، بضرورة العمل على زيادة عدد البرامج التي تتحدث عن الوضع الاجتماعي والمشاكل الاجتماعية التي تواجه أهلنا بأراضي العام 48، وعدم اقتصار هذه التغطية على الأحداث السياسية فقط.

حضر الورشة مدراء الإدارات في التلفزيون والإذاعة الفلسطينية، وسياسيون وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.
__
د.م
إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
 ذات مرة كتب شاعرنا الكبير محمود درويش 'على الأحياء أن يرثوا هدوء الريح .. أن يتعلموا فتح النوافذ .. أن يبكوا على ...
ابو مازن غضب بشدة بعد إستبعاده من لقاء باريس        نتنياهو: لا يمكن لنا أن نعيش تحت تهديد الموت        الاحتلال يستهدف منزل هنية        الرئيس المالي يبكي من شدة التاثر على ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة        الجندي جاي ليفي.. جيش الاحتلال يقتل جندياً حاولت المقاومة أسره بغزة        هل ستؤدي الصيغة السعودية إلى وقف لإطلاق النار؟        حرب تضليل في 2014        غزة... أسئلة حول أداء عربي مرتبك!        سعود الشريم إمام الحرم يدعو لغزة باكيا ويقول إن رحى الأيام دارت عليهم بقسوة        الثوم وإكليل الجبل لتكثيف وتعطير شعرك        أب يقتل ابنته حرقاً بعد عودتها من المدرسة برفقة زميلها        الإمارات تقدم تبرعا بقيمة 15 مليون دولار للفلسطينيين بسوريا        الاحتلال يعتقل مواطنين احدهما جريح وكلب الجيش يهاجم مسنا برام الله        صواريخ حماس والشأن الإيراني        غزة.. موت ودمار وجثث في الشوارع        حماس كانت تخطط لهجوم ضخم عبر الأنفاق