وزير خارجية ‫‏اليمن‬ يدعو لتدخل بري عربي في بلاده بأسرع وقت ممكن
التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
من يتابع التصريحات التي يدلي بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلاحظ أنه يعيش حالة تخبط وارتباك شديدين فهو ...
الحكومة تعلن صرف 60% من قيمة الراتب        الانروا تسلم 200 عائلة دعم مالي لاصلاح منازلها        اهالي الغرقى يطالبون بالكشف عن مصير ابنائهم        عباس: نطالب المجتمع الدولي رفع الحصار الشامل والكامل عن غزة        الاحتلال يكشف عن طائرة بحرية قتالية جديدة        كاتب إيراني: مصير مأساوي بانتظار 'حماس' نتيجة سياستها المنافقة        خارطة طريق أممية: هدنة بين حماس – فتح وإسرائيل ..عكيفا الدار        وثيقة سرية اسرائيلية لمواجهة امكانية تقديم دعوى ضد اسرائيل امام لاهاي        أسباب تسمية الشهور الهجرية بهذه الأسماء        5 فوائد للبشرة الدهنية        طفل يولد ورقم 12 محفور على جبينه        في يوم الأرض: الفصائل الفلسطينية في لبنان تؤكد التمسك بحق العودة        بالأسماء.. الاحتلال‬ يصدر ‫‏أوامر‬ ‫‏اعتقال إداري‬ بحق 40 أسيراً        انتصار ساحق بفضل خطاب الكراهية وزيادة نسبة التصويت        'وردة' .. أول إعلامية كفيفة في فلسطين!        رجل الغرفة الأخرى الذي لم يعد 'شبحاً'