التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
ما الذي يحدث؟ وهل لا زلنا ندور في نفس الدائرة من حوارات ووعود ولكن على الأرض لا شيء؟ من الذي يعيق قصة المعابر وماذا ...
عاصفة خريفية: اقتلاع أشجار واختناقات مرورية        صحيفة: العمل في أنفاق غزة لم يتوقف        الجهاد تدعو لتشكيل لجان شعبية لمواجهة المستوطنين        هجوم على منزل اللواء حفتر في بنغازي واعمال العنف تحصد ثلاثة قتلى        ثمن العدوان على غزة : عدد كبير من الجنود بحاجة لعلاج نفسي        ترتيبات تؤخر وصول المحققين الى غزة        مؤرخ إسرائيلي: إسرائيل لم تهزم حماس        تعود لفقراء عين الحلوة: كيف اختفت مئة ألف دولار من صندوق 'الأونروا'؟        فصل العريفي عن التدريس في السعودية يثير سخط مؤيديه        أفضل حماية لعينيك من الحرارة ؟        ثدي إمرأة تسبب ب500 حادث في يوم واحد !        قبعة: الفصائل الفلسطينية تستعد لمواجهة 'التكفيريين' في المخيمات..وحزب الله تأخر في محاربة الارهابيين        اعتقال شاب من جنين        يتصدون للأنفاق بلا خطط بلا تدريبات وبلا عتاد مناسب        الباركور… متنفس فتيان غزة وشبابها        المخدرات الحلال تغزو الأسواق الفلسطينية