التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
هناك ضرورة ملحة لإصلاح البيت الفلسطيني الداخلي. الفلسطينيون متخاصمون. منشطرون. متشظون. متصارعون. متنازعون. البيت ...
ظاهرة الهجرة من غزة تربك حماس        الحساينة: غزة تحتاج 120 ألف وحدة سكنية لإيواء النازحين        مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين على طريق جنين-طولكرم        الرجل الذي يهدد بتفكيك بريطانيا وتدميرها يوم الخميس        وزير الداخلية الإسرائيلي يقرر الاستقالة من منصبه        تصورات ومقترحات بلير حول الاعمار والحرب ودور السلطة في غزة والضفة        يعلون يطيح مرشح نتنياهو لرئاسة الأركان        لن تتردد إسرائيل في تسليم معلومات للتحالف الدولي تتعلق 'بداعش'        سفر أول قوافل الحجيج من الضفة واستكمال كافة الترتيبات لاستقبالهم        أعمال منزلية بسيطة تحرق 100 سعرة حرارية        غزة : بعد الاعتداء على زوجته ببلطة قام بالانتحار        تحذير أممي.. نصف شعب سوريا نزح واللاجئون بالملايين        تمديد اعتقال 9 مقدسيين منهم 8 قاصرين        سياسة قطر الخارجية وموازين القوى في الخليج        المهاجر شاكر : البحر ابتلع زوجتي وأطفالي يامن ورتاج        البحر يبلع اسرة شاكر عسولي في هجرة الموت الى الحياة