التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
كيف يرضى على نفسه وزير الداخليه الدكتور رامي الحمد الله ان يكون وزير برتبة طرطور وهو رئيس الوزراء ويترك الامور الاوضاع ...
الشهيد الشلودي يدفن س 10مساء        رئيس الكنيست: إسرائيل لن تسمح بتدهور أوضاع القدس        اصابات في مسيرتي بلعين والنبي صالح        شهادات سوريين هربوا في عرض البحر إلى برلين        المستوطنون يصفّحون مركباتهم خشية الحجارة الفلسطينية        فيديو : رأفت الهجان الحقيقي يكتشف الجاسوس الإسرائيلى الأكبر 'ايلي كوهين'        قيادة خاصة لمكافحة التظاهرات من الجو.. وخوف من الضفة        معبر ايرز .. ماذا يحدث في غرف المخابرات؟ معلومات مدهشة!!        المفتي: السبت المقبل الأول من محرم للعام 1436هـــ        5 نصائح لتطويل الشعر بسرعة        خطبها لابنه، فتزوجته !        أكثر من 260 أسرة فلسطينية نزحت من سوريا إلى غزة تطالب بحقوقها        أسرى فلسطين: 25 أسيراً أردنياً في سجون الاحتلال        الكابنيت الإسرائيلي يخشى حرباً شاملة في الشمال        هل وصلت داغش إلى غزة؟        'الشاباك' يبتز ويهدد أقارب المقاومين