التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
 أين أصبحت القضية الفلسطينية، وأين أصبح خصوصاً إعمار غزة وسط ما يجري في المنطقة من حروب مذهبية وصراعات على ...
أبو مرزوق مشككاً في نوايا الرئيس عباس        مجهولون يطلقون النار على مركبة عسكرية للإحتلال شرق قلقيلية        لقاء اقتصادي في نابلس        وزير خارجية إيران: الاتفاق قرب جدا        كم صوتا تحتاج لتصبح رئيسا لوزراء اسرائيل؟        إحالة 16 متهما بقضية 'حماس' إلى 'أمن الدولة الأردنية '        'رويترز': كلمة نتنياهو في الكونجرس تثير ردود فعل متباينة في إسرائيل        وثيقة سرية اسرائيلية لمواجهة امكانية تقديم دعوى ضد اسرائيل امام لاهاي        هل حوت سيدنا يونس حيا يرزق؟..!!        3 وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر بسهولة        الفيديو.. طفلة مصرية تروي تفاصيل اغتصاب مدرس لها بالمدرسة        حماس: من حق سكان 'نهر البارد' التحرك ضد التضييق        'مهجة القدس': الأسير المجاهد جهاد عبيدو يتنسم عبير الحرية        استطلاع مصري: 47% لا يعرفون إذا كان هناك تطرف ديني في إسرائيل أم لا        غزة .. الزواج بالتقسيط بين الاستغلال والاستفادة        من المتورط في منح تأمين العاطلين عن العمل؟