التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
صعّدت حركة حماس من لغتها وخطابها في ظل احتفالها بذكرى انطلاقتها عام 2014، بعد 3 حروب دامية وانقلاب، وهي وإن نقضت ما ...
تمويل إعادة الاعمار ما زال شحيحا وبطيئا        الضميري: تم ترقين قيد كل من خالف قواعد الانضباط العسكري بالمحافظات الجنوبية        توزيع اخطارات هدم إدارية على منشآت سكنية في سلوان        مصر والأردن وافقتا على مبادرة انتقال السلطة فى سوريا        حمى انشقاق الأحزاب الإسرائيلية تصيب ' البيت اليهودي'        موقع أمريكي :عماد العلمي نقطة تلاقي أنقرة وطهران        فاينانشيال تايمز: إسرائيل ستخسر أمنها وأرضها اذا تردت علاقاتها مع أوروبا        الاحتلال يكتشف آثار زيت الزيتون عمرها 8 آلاف عام بالجليل الأسفل        فيديو.. كريمة مخالفًا شيخ الأزهر: داعش كفار        الاستحمام بالماء الساخن يؤذي البشرة        اكتشاف مقبرة في مصر تحتوي على مليون مومياء        لا تفعلوا 'العيب' ؟!        الاحتلال يعتقل الأسيرة المحررة ابتسام عيساوي من جبل المكبر        هكذا تمت صناعة 'داعش'.. القصة الكاملة من داخل سجن 'بوكا'        مرضى الثلاسيميا.. تهميش في العمل ومعاناة في الحصول على العلاج        إسرائيل ستنهي وجود مقبرة 'مأمن الله' كشاهد تاريخي