الشرطة البحرية تحذر الصيادين من دخول البحر للصيد بسبب المنخفض الجوي
التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
قد تأخرت كثيراً ولم تعد تنفع الحلول الترقيعية التي حملها وزير الخارجية الأميركية، إلى عمان الأسبوع الماضي، خصوصاً في ...
لماذا أرجأت السلطة توجهها لمجلس الأمن؟        اسرائيل ترفض إدخال خضروات غزة الى الضفة        الدولار يحافظ على ارتفاعه مقابل الشيقل        أفيخاي أدرعي عن منال موسى يزعم: شاركت في البرنامج والجميع يعلم انها من اسرائيل        لبيد: لن نصوت على قانون كان سيرفضه بيغن وجابتونسكي!        لماذا ترك مقاومو كتائب القسام عتادهم في 'ناحل عوز'؟        حاخام يروي تفاصيل جديدة حول عملية 'الكنيس' في القدس        3 آلاف فلسطيني بـ'جزيرة فاضل' بمحافظة الشرقية بمصر يعيشون حياة غير آدمية        دراسة تؤكد: أعداد المسلمين في النمسا تتضاعف        الباذنجان لإذابة الدهون في أسبوع!        كوب دافئ من بول الأبقار يشفي مرضى السرطان - في الهند        بيروت : لقاء في صيدا يبحث تحسين الظروف المعيشية للاجئين في لبنان        20 أسيرا يقبعون في العزل الانفرادي في ظروف مأساوية        الخطوة التالية لـ «داعش» و«جبهة النصرة» في سورية        غزة- اختراع طريقة للبناء دون الحاجة للاسمنت !!        هآرتس: نضجت الظروف لنظام عنصري في إسرائيل