طائرات الاحتلال تعاود قصف مسجد الشيخ عجلين المدمر سابقا غرب مدينة غزة
التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
ذهبت «حماس» إلى مصر، بعد تردّد، من أجل الخروج من المأزق الذي ادخلت فيه قطاع غزة. في الأصل، هربت «حماس» إلى حرب غزّة ...
هنية: حماس ستعود أقوى وأصلب        هأرتس: ثلاثة دول أوروبية تتدخل لوقف العدوان 'الاسرائيلي' علي غزة        المقاومة تقصف مستوطنة 'موديعين' غرب رام الله        9 مليارات شيكل فاتورة حرب اسرائيل على غزة        وزراء في الكابينت: 'غانتس يريد إنهاء العملية في غزة بأي ثمن'        محللون إسرائيليون: 'نتنياهو لا يحسن أن يكون قوياً أمام حماس'        منع سكان الضفة من السفر للأردن        وثيقة إسرائيلية خطيرة تقترح ضم العريش إلى غزة لحل الأزمة الفلسطينية واقامة ميناء        منافذ الشيطان الى القلب        جمال العيون: عادات سيئة تتسبب في “تجاعيد عينيك” تجنبيها        طبيب ألماني يغتصب مريضاته بدعوى البحث العلمي        د.مجدلاني موفدا لسوريا لوضع القيادة بتطورات العدوان الاسرائيلي ومتابعة أوضاع اللاجئين        نادي الأسير يدعو من قضوا فترات إضافية في السجن للتوجه إليه لرفع قضايا ضد الاحتلال        قراءة في حقوق الملاحة الفلسطينية _ الميناء والمطار....        عائلة الدلو.. الشهاد قبل نهاية وقت التهدئة        الشهيدة 'وداد عصفور' زوجة قائد القسام..من تكون؟