التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
يقول الكاتب سليم نصار في إجابة على سبب قبول حماس بالحرب البرية على غزة  أنه بعدما اختير أحمد الشقيري رئيساً للمجلس ...
الرئيس: غضبنا كبير        شريحة هاتف برقم 'أسير القسام' تدخل مزادا في موريتانيا        أبو زهري: حماس وافقت على مقترحات الصليب لكن الاحتلال رفضها        سقوط أربعة صواريخ على بئر السبع        بالفيديو: غسان عليان بعد خروجه من المستشفى: أنا عائد لغزة        العملية العسكرية على غزة تهوي بإيرادات الطيران الإسرائيلي        خط المواجهة        تخوف إسرائيلي من لجنة تحقيق دولية على غرار 'غولدستون'        ما حكم إخراج “زكاة ألاموال” على شكل طرود تموينية..؟؟        أي أطعمة تؤذي بشرتك في رمضان؟        روسية تغتصب شاب حاول سرقتها        الإمارات تقدم تبرعا بقيمة 15 مليون دولار للفلسطينيين بسوريا        الاحتلال يحول 17 نائبا للاعتقال الاداري منذ بداية الحملة        صواريخ حماس والشأن الإيراني        بلد المليون شهيد تودّع شهداءً في غزة        هل سيُحقق الفانوس السحري شاؤول مطالب غزة؟