التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
مرّت علاقة «مصر» «بحركة المقاومة الإسلامية» بمراحل متتالية منذ نشأة الحركة وقد تأثرت تلك العلاقة بطبيعة النظام القائم ...
حجازي: سنقضي نهائيا على الأنفاق مع غزة        القناة العبرية الثانية: حجازي كان قادرًا على قتل نتنياهو        عريقات: الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن التصعيد وانهيار عملية السلام        تونس: عائلة شكري بلعيد تقاضي قناة 'الجزيرة'        'إسرائيل' تستدعي سفيرها لدى السويد احتجاجا على اعترافها بفلسطين        'واللا' العبري يكشف كيف وصلت قوات الاحتلال الى الشهيد حجازي خلال ساعتين!        تقرير أمريكي: اوباما قد يقيل جون كيري من منصبه        إرتباك في فرنسا.. من أرسل طائرات دون طيار فوق المفاعلات النووية؟        الشيخ سلامة: إغلاق المسجد الأقصى المبارك جريمة كبرى وعدوان خطير        إنقاص الوزن في سن 30        القبض على لبناني يدير شبكة دعارة عرض شابة سورية للبيع علنا        واشنطن: هجوم قوات الأسد على مخيم للنازحين بإدلب همجي        الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدس المحتلة        الكابنيت الإسرائيلي يخشى حرباً شاملة في الشمال        إعادة اعمار غزة ما بين الدمار والحصار        'بيزنس' على أنقاض المنازل في رفح: كيلو الحديد بـ1.5 جنيه