التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
كعادتنا في الحديث عن الظواهر الإجتماعية التي تنمو وتكبر أمام أعيينا ونعلمها جيداً ونتحدث عنها ليل نهار، فهي تكون جمر ...
'أمان' : قانون تباعية المحافظين لمكتب الرئيس        جميل شحادة : توجه لدى التنفيذية بتفعيل المصالحة        كتلة الوحدة الطلابية بجامعة القدس تنظم مسابقة ثقافية لطلبة الجامعة        بالفيديو.. باحثون يتوصلون لألياف متطورة يمكنها علاج ثغرات الدماغ        عضو كنيست: نتنياهو يدمر أمن إسرائيل ويعرض جنودها للخطر        هل انتهت 40 عاما من الهدوء في الجولان المحتل؟        قلق إسرائيلي من مناصرة زعيم اليونان الجديد لفلسطين        القناة العبرية العاشرة: تعاون جيشي إسرائيل ومصر يفوق التوقعات        هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن دون ارتداء الحجاب؟        احذري من كريمات التفتيح أثناء الحمل        شاب يفضح خطيبته السابقة بصور إباحية على “فيسبوك”        وفاة رضيع آخر في اليرموك جراء الجوع        ثلاث سنوات ونصف بحق معتقل خلال العدوان الأخير        35% من الألمان يشبهون إسرائيل بالنازية        تزامناً مع انقطاع الكهرباء ووقف إعادة الإعمار : 'أزمة بيض' في غزة !        محكمة الخليل الشرعية بين مخلبي التهميش والإستيطان