التفكير في ضوء خافت يساعد باتخاذ قرارات منطقية
السبت 22/2/2014م    14:27م

اوتاوا- الفتح نيوز- قال باحثون كنديون إن التفكير في غرفة حيث الضوء خافت يساهم في اتخاذ قرارت منطقية بعيداً عن التأثيرات العاطفية.

وأجرى باحثون من جامعة تورونتو سكاربوروغ دراسة أظهرت أن البشر يتأثرون أكثر بعواطفهم سلبية كانت أو إيجابية حين يكون الضوء قوياً.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين إعطاء ترتيب لعدّة مواضيع وتصنيف عواطفهم ومشاعرهم بشأنها، في ظلّ اختلاف الضوء المستخدم.

وقالت الباحثة أليسون جينغ تشو إن 'الضوء القوي يعزز ردّة الفعل العاطفية الأولى التي نحسّ بها حيال العديد من المحفّزات من أشخاص وأشياء'.

ورجّحت أن ذلك يعزى إلى أنه الجسم يتعامل مع الضوء القوي على أنه حرارة، والشعور بالحرّ يحفز العواطف.

وقالت تشو 'تشير الأدلة إلى أنه في الأيام المشمسة يكون الأشخاص أكثر تفاؤلاً حيال سوق الأسهم مثلاً'.

ـــــــــ

م.م

إخفاء الكل
||
عرض كافة المشاركات
عدد المشاركات (0)
المشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط دون أدني مسؤولية منا
لا يوجــد مشــاركات
عنوان المشاركة
الاسم
البلد
المشاركة
500
لا تستحي «حماس» في تصوير وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه في غزّة بأنّه “انتصار”. إذا كان وقف النار الطويل المدى، ...
عباس: نبذل جهودا كبيرة لتخفيف معاناة غزة        قريع : نثمن الموقف الاوروبي بمقاطعة منتجات المستوطنات، مطالبا بدور سياسي أوروبي فاعل        العليا الإسرائيلية: شكوك بتزييف اراض بالضفة        اوباما يأمر نتنياهو بإلغاء قرار مصادرة 4000 دونم        يعلون: 9 مليار شيكل التكلفة المباشرة للعدوان على غزة        ماذا ينتظر عباس و إلى أين يقود فتح ؟؟ هنية يفوز على عباس فوزا ساحقا في أي إنتخابات قادمة        'هآرتس': حكومة نتنياهو ليست جادة بخصوص السلام        'صحيفة إسرائيلية': حصول مصر على صواريخ 'إس 300 الروسية' يمثل خطرا على تل أبيب        كلمات قرآنية تفهم خطأ        الابتسامة تطيل عمر الإنسان لـ80 عامًا        مغنية بريطانية تلتحق بـ”داعش” وتتوعد بقطع رقاب الكفار بيدها        تحذير أممي.. نصف شعب سوريا نزح واللاجئون بالملايين        تقرير: الاحتلال يعتقل 550 مواطناً في الضفة الغربية خلال آب        ما لم يأت به الانتصار العسكري فوراً سيحققه كي الوعي لاحقاً        بيت حانون: مواطنون يقضون نهارهم في الخيام وليلهم بالمدارس        غزة: الظلم في توزيع المساعدات أيضاً